إليكم 5 من اشهر سلالات الأغنام في الإمارات

 

يقتني اصحاب الحلال في الإمارات العديد من السلالات الشهيرة للأغنام وتعتبر السلالات التالية هي اكثر سلالات الأغنام شهرة في الإمارات:

 

الغنم النجدي:

غنم نجدي

تتميز سلالات الأغنام النجدي في الإمارات بلونها الأسود والأبيض وحجمها المتوسط كما تتميز بارتفاع القوائم والصوف الطويل وتكون الإلية متوسطة الحجم النعاج والفحول ليس لها قرون. تتميز بالانتاج الجيد للحم والحليب ويكون معدل نموها سريع ووزن المولود 5 كجم ويصل وزن المولود ل 35 كجم بعمر 5 – 7 أشهر وتكون نسبة التوائم عالية وقدرة تناسل وخصوبة عالية طوال العام.

الغنم النعيمي:

غنم نعيمي

تتميز سلالات الأغنام النعيمي بالحجم المتوسط والإلية السميكة يكون لون الصوف أبيض أما لون الرأس فيكون بُني أو أسود النعاج ليس لها قرون لكن الفحول لها قرون حلزونية الشكل. يتم تربيتها للعديد من الاغراض اللحم والصوف والحليب وتتميز ايضا بسرعة النمو حيث يكون معدل وزن المولود 4 كجم ويصل وزن المواليد في عمر 5- 7 اشهر الي 35 كجم. صفاتها التناسلية ذات خصوبة عالية لكن تنخفض كفاءة الفحول في أشهر الصيف.

الغنم الصومالي او البيرشن:

غنم صومالي او بيرشن

أغنام الصومالي وتعرف أيضاً بأغنام البيرشن تتميز بأنها متوسطة الحجم وباكتناز الجسم ويكون لون الصوف ابيض والرأس اسود وليس لها قرون والإلية في الذكر ممتلئة ومرتفعة. يتم تربيتها للحم والحليب ولكن خصوبتها متوسطة مقارنة بأغنام النجدي والنعيمي.

الغنم الحري الأبيض:

غنم حري ابيض

تكون أغنام الحري متوسطة الحجم لون الوصف أبيض ناصع وتتميز الإناث بالوجه الأبيض مع لون أسود حول العيون وتتميز الفحول بكبر الرأس وتكون الإلية مقسومة إلى نصفين مع عقفه من الوسط وخصوبتها عالية.

الغنم العُرب:

تكون صغيرة الحجم ولون الصوف أسود ويتم تربيتها بغرض اللحم والصوف ونسبة التوأمية عالية مع ان خصوبتها متوسطة ولكن قدرة التناسل طوال العام.

 

شركة مواشي لإدارة مزارع الحلال تقدم خدمات الإدارة ورفع كفائة جميع عزب وسلالات الاغنام في الامارات العربية المتحدة.

للتواصل: 0566888638 موبايل او واتساب او يمكنك حجز زيارة تقييم مجانية لمزرعتك من هنا يمكنك متابعىة كل جديد على حسابنا في انستجرام من هنا